الرئيسية » عربي ودولي » النائب الأول للرئيس الإيراني يسخر ويستفز السعودية بهذا التصريح
النائب الأول للرئيس الإيراني يسخر ويستفز السعودية بهذا التصريح

النائب الأول للرئيس الإيراني يسخر ويستفز السعودية بهذا التصريح

صرح النائب الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جهانغيري” إن المملكه العربيه السعودية ليست كما يتوقع البعض فهيا ليست بمستوانااومقارنة للدخول في توتر او صراع مع دوله إيران.

وأوضح “إسحاق جهانغيري” في تصريحات له اليوم الثلاثاء في مقابلة تلفزيونية على أن المملكه العربية السعودية وباقي الدول والأطراف في هذه المنطقة ليسوا بمستوى عضمة دوله ايران او الدخول في صراع مع إيران، كما أن دوله إيران لاتريد ولا ترغب بذلك أيضا، بل ترغب في تحسين علاقاتها الثنائيه مع دول المنطقة التي تعلم جيدا أن إيران لم تعتدِ على أية دولة في أي وقت”.

واتهم المسؤول الإيراني الرفيع ما أسماهم بعض المبتدئين الذين وصلوا لسدة الحكم في بعض الدول، وعلى رأسها السعودية، قائلا: “هؤلاء لا يعرفون مستواهم ولا يعرفون التاريخ والجغرافيا ويطلقون تصريحات ليست في صالحهم، لكن ورغم ذلك تصفح إيران عنهم لأن التوتر ليس مطلوبا، ونأمل أن يتنبه هؤلاء ويضعوا هذا الأسلوب جانبا”.

وأشار النائب الأول للرئيس في مقابلته أيضا إلى أن زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الكويت وعُمان تأتي تلبية لرغبة إيرانية في تقوية العلاقات مع الجوار لتكون بأفضل حال.

يذكر أن العلاقات الإيرانية السعودية شبه مقطوعة بسبب تنفيذ السعودية حكم الإعدام برجل الدين الشيعي نمر النمر العام الماضي، الأمر الذي أدى لاحتجاجات عارمة في إيران تم خلالها إحراق إحدى قنصليات السعودية فيها

عن صلاح

شوقي صلاح رئيس تحرير موقع هوى الشرق إيميل: zshwqy590@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*