الرئيسية » منوعات » فوائد الفاصوليا البيضاء لجسم الانسان
فوائد الفاصوليا البيضاء لجسم الانسان

فوائد الفاصوليا البيضاء لجسم الانسان

لفاصوليا البيضاء من البقوليات الفاصوليا البيضاء والتي تعدد من اهم البقوليات الهامة التي تقوم بامداد جسم الانسان بالعديد من العناصر الغذائية الهامة حيث يمكن لشخص تناولها على شكل مسلوقة أو مطبوخة ومن اهميه البقوليات حيث اكتشفوا فوائد الفاصوليا البيضاء المذهلة. ومن فوائد الفاصوليا البيضاء انها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة بالإضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات والألياف وبعض الأحماض مثل حمض الفوليك،ومن فوائد الفاصوليا انها مفيدة لااجهزة الجسم بشكل عام ومنها ”

1- انها تساعد على خفض نسبة السكر في الدم. وتساعد الجسم على التخلص من السموم. وتعمل على نقل الأكسجين إلى الخلايا والأنسجة.

2- تساعد على إمداد الجسم بالطاقة الازمة له.

3- مصدر جيد للبروتين مثل اللحوم و الألبان.

4- تساعد على زيادة الشعور بالشبع و الإمتلاء.

5- تساعد على التخلص من الشعور بالتوتر و القلق.

فوائد الفاصوليا البيضاء للجهاز الهضمي : تحتوي على نسبة عالية من الألياف وبالتالي فهي تساعد على التخلص من عسر الهضم وعلاج التهاب القولون كما أنها تعمل على الوقاية من الإمساك.

فوائد الفاصوليا البيضاء لصحة الدماغ : تساعد الفاصوليا على تحسين وظائف المخ والجهاز العصبي كما أنها تعمل على تقوية الذاكرة والتغلب على النسيان والوقاية من مرض الزهايمر.

فوائد الفاصوليا البيضاء لصحة القلب : تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على خفض معدل الأحماض الأمينية في الدم وبالتالي فهي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

فوائد الفاصوليا البيضاء للوقاية من السرطان : تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة الجذور الحرة وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان.

فوائد الفاصوليا البيضاء لصحة العظام : تحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام خاصةً عند التقدم في العمر أو عند النساء بعد انقطاع الطمث.

فوائد الفاصوليا البيضاء أثناء فترة الحمل : تحتوي على حمض الفوليك والعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تغذية الأم والجنين أثناء فترة الحمل كما أنها تعمل على وقاية الجنين من حدوث التشوهات الخلقية.

فوائد الفاصوليا البيضاء للبشرة : تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر الهامة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر كما أنها تعالج التهابات البشرة الناتجة عن التعرض للشمس.

عن رامز هلال

رامز هلال كاتب ومحرر في الأخبار المنوعة إيميل: ramez@HAWAALSHARQ.COM

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads