الرئيسية » منوعات » شرب القهوة يساعد على التنحيف 12 نصيحة ذهبية للتخلص من السمنة

شرب القهوة يساعد على التنحيف 12 نصيحة ذهبية للتخلص من السمنة

هوى الشرق : السمنة.. أحد أبرز المشكلات التي يعاني منها الكثير، ورغم محاولاتهم اتباع حمية تستطيع تخليصهم من تراكمات الدهون، لأنها تسبب الكثير من الأمراض الصحية مثل أمراض القلب، إلا أنها تبوء بالفشل في كثير من الأحيان.

وقدم موقع healthline، عدة نصائح «ذهبية» للتخلص من الوزن الزائد من الجسم، في خطوات بسيطة، ونتيجة مضمونة.. يرصدها التقرير التالي:

– مضغ الطعام

يقول الموقع، إن الدراسات الطبية تظهر أن المضغ البطيء بإمكانه المساعدة في الحصول على سعرات حرارية أقل وزيادة في إنتاج الهرمونات المرتبطة بفقدان الوزن.

– النوم بشكل كاف

وذكر healthline،أن الحصول على قسط كافي من النوم فضلا عن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، يمكن أن يساعد الجسم في فقدان الوزن الزائد.

– شرب الماء قبل الطعام

يعزز الماء من عملية التمثيل الغذائي بنسبة بنسبة 24-30 ٪ خلال فترة من 1 إلى 1.5 ساعة، وهذا بالتأكيد يشير إلى أن «شرب المياه» قبل وجبات الطعام، يساعد في حرق السعرات الحرارية، وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

– تناول البيض

ذكرت الدراسات الطبية، أن تناول البيض، الذي يعد أحد مصادر البروتين، في وجبة الإفطار، يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، لأنه يشعرك بالشبع.

– شرب القهوة

ذكر موقع healthline، أن القهوة بإمكانها أن تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد، لأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، منها تعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 3-11% وزيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10-29%.

– الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تعمل على حرق الدهون، لذا فإن المواظبة على تناول الشاي الأخضر قد يسرع عملية إنقاص الوزن.

– الصيام المتقطع

تشير الدراسات الطبية، إلى أن الصوم المتقطع فعال في إنقاص الوزن مثل تقييد السعرات الحرارية المستمرة. وبالإضافة إلى ذلك، قد يقلل من فقدان كتلة العضلات المرتبطة عادة بالوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية.

– خفض نسبة السكر

يعد السكر المضاف من أسوء المكونات الغذائية ويطلق عليه السم الأبيض، لأنه يسبب زيادة في الوزن، كما أنه يسبب الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى مرض القلب، لذلك فخفض نسبة تناوله لا يحمي فقط من الأمراض ولكن يساعد في عملية إنقاص الوزن.

– تقليل الكربوهيدرات المكررة

تعد السكر والحبوب، من الكربوهيدرات المكررة، وهي تسهم في زيادة الوزن، لذا فإنه من الضروري تقليل النسبة في وجبات الطعام.

– الأطعمة الغنية بالتوابل

الفلفل الحار، يعد من الأطعمة التي تعزز عملية الأيض وتقليل الشهية، لذلك ينصح بتناوله في وجبات الطعام.

– ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بإمكانها المساعدة في الحفاظ على زيادة عملية الأيض ومنع من فقدان كتلة العضلات الثمينة، كما تساعد على فقدان الدهون من الجسم، وبالتالي إنقاص الوزن.

– الخضروات والفواكه

الخضروات والفواكه، تساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم، وذلك لإحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكثير من الألياف الغذائية، التي تمد بالجسم بالماء وتعزز من عملية إنقاص الوزن.

المصدر : صحافة نت

عن شمس النهاري

شمس النهاري : كاتبة ومحررة في قسم التكنولوجيا والتقنية إيميل: shams@HAWAALSHARQ.COM

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*