الرئيسية » أخبار محلية » مفاجأة صاعقة بالوثائق : (عفّاش ) يحمل الجنسية البريطانية ويتمتّع بكامل حقوق المواطنة ..تعرّفوا على أسرارها؟!.. تفاصيل
مبادرة سلام يقدمها "صالح" للمبعوث الاممي تتضمن انهاء الحرب ... ابرز بنودها

مفاجأة صاعقة بالوثائق : (عفّاش ) يحمل الجنسية البريطانية ويتمتّع بكامل حقوق المواطنة ..تعرّفوا على أسرارها؟!.. تفاصيل

في سابقة فريدة من نوعها بريطانيا تمنح الجنسية لـ ” عفّاش ” الذي صار يتمتّع بجميع الحقوق والمزايا التي كفلها دستور المملكة المتحدة، وليس ذلك فحسب ،بل يُعدُّ أول مواطن بريطاني وأوروبي يحمل اسم ” عفّاش” بصورة رسمية وفي جميع الوثائق.
هذا الاقتحام اللافت للسجل المدني البريطاني والغربي عموما من قِبل ” عفّاش ” ، جاء من خلال أسرة بريطانية سمّت مولودها” عفّاش”،تأسيا بالرئيس اليمني السابق ،رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم / علي عبدالله صالح .
وفي إتصال هاتفي مع الزميل /عبدالكريم المدي ، أكد السيد ” علي واح ” عمّ الطفل ” عفّاش” بأن أسرته وعلى رأسهم والده يفتخرون كثيرا بالرئيس ” صالح ” وحضوره اللافت ومكانته الاستثنائية في قلوب أبناء الشعب اليمني وغيره على مستوى الوطن العربي ومن هذا المنطلق اطلقوا على مولودهم الجديد هذا الاسم .
مشيرا إلى أن جميع الوثائق الرسمية للطفل ” العفّاشي ” بما فيها جنسيته البريطانية قد سُجّلت باسم “عفّاش ” ،وهذا بحد ذاته سبق تنفرد به هذه الأسرة، حيثُ تعتبر الحالة الأولى التي تُدوّن في السجلات المدنية البريطانية والأوروبية بهذا المسمى .
البعض لم يستبعد أن يفتح ” عفّاش” اللندني الباب للآخرين ويلفت نظر الكثير من مواطني المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي من ذوي الأصول اليمنية والعربية والإسلامية لتسمية موالديهم بهذا الاسم الذي له رمزية ودلالة وطنية وتاريخية ووحدوية وقومية متوهّجة لدى شرائح وقطاع واسعين من اليمنيين خاصة والعرب عامة.

لمشاهدة الجنسية البريطانية لعفاش اضغط في الاسفل

عن صلاح

شوقي صلاح رئيس تحرير موقع هوى الشرق إيميل: zshwqy590@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads