الرئيسية » أخبار الإقتصاد » بنك قطر للتنمية يحصد جائزة التميز والإنجاز المصرفي العربي
بنك قطر للتنمية يحصد جائزة التميز والإنجاز المصرفي العربي

بنك قطر للتنمية يحصد جائزة التميز والإنجاز المصرفي العربي

حصل بنك قطر للتنمية على جائزة التميز والإنجاز المصرفي العربي لعام 2017غرد النص عبر تويتر كأفضل بنك لقروض الشركات الصغيرة والمتوسطة، تثمينا لجهوده في مجال تمويل وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لما نقلته وكالة “قنا” السبت.
وتسلم البنك الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في حفل أقيم بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحضور عدد من كبار المصرفيين والشخصيات الرقابية من المؤسسات الدولية والإقليمية.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عبد العزيز بن ناصر آل خليفة إن الجائزة تؤكد تميز بنك قطر للتنمية إقليميا وعالميا في مجال تمويل وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يطلق العديد من المبادرات والبرامج التي تدعم هذه الفئة من الشركات القطرية لكي تجد لنفسها مكانا بين الشركات الأكبر حجما، وخير مثال على هذه المبادرات برنامج الضمين، الذي تبلغ محفظته المالية 1.224 مليار ريال قطري (336 مليون دولار).
وأضاف أن فوز بنك قطر للتنمية بهذه الجائزة يؤكد سيره في الطريق الصحيح نحو تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي أصبحت حاليا أحد الروافد الرئيسية في تنويع مصادر الدخل ومصدر قوة للاقتصاد الوطني.
وتعددت الجوائز التي حصل عليها بنك قطر للتنمية، حيث حصل على جائزة “أفضل برنامج تمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي” عام 2016، وجائزة أفضل بنك تنموي في الشرق الأوسط 2016.
كما تم ترشيح البنك رسميا من قبل مركز التجارة الدولي التابع لمنظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، لجائزة أفضل مؤسسة لتنمية وترويج الصادرات في الدورة 11 من جوائز شبكة منظمة ترويج الصادرات العالمية لعام 2016 التي عقدت في المملكة المغربية.
ويقدم بنك قطر للتنمية برامج عديدة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغ إجمالي التمويل المباشر الذي قدمه خلال عام 2016 نحو ستة مليارات ريال قطري، بينما بلغت محفظة برنامج الضمين 1.224 مليار ريال قطري، واستفادت من هذا البرنامج 110 شركات صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى توفير حزمة متكاملة من الخدمات الاستشارية والتعاقدية لرواد الأعمال والشركات.
كما قام البنك بتأسيس الصندوق الاستثماري للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج والمصمم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، برأسمال 365 مليون ريال قطري، وذلك في إطار إستراتيجية عمل البنك في التواكب مع خطط الدولة في تشجيع القطاع الخاص وتقديم كل أنواع الدعم المختلفة للنهوض به.

المصدر: الجزيرة

عن طارق نصار

طارق نصار كاتب ومحرر أخبار إيميل tareknasar@HAWAALSHARQ.COM

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*