الرئيسية » أخبار الرياضة » ريال مدريد يقهر أتلتيكو بثلاثية رونالدو التاريخية بدورى الأبطال
رونالدو

ريال مدريد يقهر أتلتيكو بثلاثية رونالدو التاريخية بدورى الأبطال

حقق فريق ريال مدريد الإسبانى، فوزا غاليا على ضيفه أتلتيكو مدريد، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى ديربى العاصمة الإسبانية “مدريد”، الذى جمع بين الفريقين مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، فى ذهاب الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

افتتح كريستيانو رونالدو، التهديف لصالح ريال مدريد فى الدقيقة العاشرة من بداية المباراة عن طريق رأسية رائعة، ثم أضاف الدون الثانى من تسديدة صاروخية فى الدقيقة 73، واختتم النجم البرتغالى الثلاثية التاريخية “هاتريك” فى الدقيقة 86.

ونجح رونالدو فى تحطيم الرقم القياسى المسجل باسم ألفريدو دي ستيفانو كأكثر لاعب تهديفاً في نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما رفع النجم البرتغالى رصيده إلى 13 هدفا مقابل 11 للأسطورة الراحل، كما أصبح الدون يملك 103 هدفا فى تشامبيونزليج كأول لاعب فى التاريخ يصل لهذا الرقم الأسطورى.

ورفع كريستيانو رونالدو رصيده إلى 10 أهداف فى الموسم الحالى لدورى أبطال أوروبا، بفارق هدف وحيد خلف منافسه الأزلى ليونيل ميسي متصدر قائمة الهدافين.

وكاد المهاجم الفرنسى كريم بنزيما، أن يضاعف النتيجة للملكى بعدما سدد كرة مقصية رائعة لكنها مرت بجوار القائم فى الدقيقة 29 من زمن المباراة.

كما أهدر جودين أخطر فرص أتلتيكو مدريد فى الدقيقة 32 من زمن المباراة.

ريال مدريد يضع قدما فى النهائى
بهذه النتيجة، عزز ريال مدريد من حظوظه للتأهل إلى المباراة النهائية من دورى أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالى، وذلك قبل مواجهة الإياب التى يخوضها خارج أرضه على ملعب “فيسنتى كالديرون”، يوم 10 مايو الجارى.

يذكر أن ريال مدريد نجح فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألمانى، فيما تأهل أتلتيكو مدريد بعد إقصاء ليستر سيتى الإنجليزى.

عن فهد الدوسري

فهد الدوسري: مهتم بالتحرير في الشؤون الرياضية وملاعب كرة القدم إيميل fahd3@HAWAALSHARQ.COM

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*