الرئيسية » عربي ودولي » الجوازات السعودية” توضيحات بشأن من غادر المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد
الجوازات السعودية" توضيحات بشأن من غادر المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد

الجوازات السعودية” توضيحات بشأن من غادر المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد

أوضحت المديرية العامة للجوازات بالسعودية أن بإمكان المقيم الذي غادر المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد العودة قبل إنتهاء تأشيرة الخروج , ولكن على صاحب العمل “الكفيل” فقط .

وقالت الجوازات عبر حسابها الرسمي في تويتر , وفي معرض ردها على سؤال من احد المقيمين الذي غادر المملكة بتأشيرة خروج وعودة منذ عام وشهرين ولم يعد , هل بإمكانه استخراج تأشيرة عمرة ؟ ,: ” ان التعليمات تمنع دخولك لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق”.

وسأل مقيم آخر هل بإمكانه دخول المملكة على تأشيرة كفيل آخر بعد ان غادر بتأشيرة خروج وعودة وتوفى كفيله اثناء قضائه الإجازة , وكان رد الجوازات السعودية :” يمكنك العودة قبل انتهاء تأشيرة الخروج والعودة ونقل الخدمات “.

وأكدت الجوازات ان التعليمات لا تمنع من تجديد هوية مقيم في حال تم سداد الرسوم المترتبة عليها، او بالإمكان الاستفادة من الحملة بالمغادرة , جاء ذلك ردا على سؤال من احد المقيمين :” اذا كانت الحملة تشمل اي مقيم منتهي اقامته ولا له الحق يجدد اقامته في حال اراد ذلك ؟”.

وشددت الجوازات السعودية ان التعليمات لا تسمح بالتنقل داخل المملكة للمقيم الذي اصدر تأشيرة الخروج النهائي.

وكانت قد دعت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الخميس جميع الوافدين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود المتواجدين في المملكة إلى سرعة الاستفادة من مهلة حملة وطن بلا مخالف والإعفاءات الممنوحة لهم من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل)، وكذلك الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في حال المبادرة بمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص خلال المهلة المحددة والتي تبقى منها (60) يوماً”.

عن شوقي صلاح

شوقي صلاح رئيس تحرير موقع هوى الشرق إيميل: zshwqy590@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*