الرئيسية » عربي ودولي » “عسيري” سانقتحم ميناء الحديدة وعلى الأمم المتحدة حماية نفسها فقط “تفاصيل”
"عسيري" سانقتحم ميناء الحديدة وعلى الأمم المتحدة حماية نفسها فقط "تفاصيل"

“عسيري” سانقتحم ميناء الحديدة وعلى الأمم المتحدة حماية نفسها فقط “تفاصيل”

اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اليوم الخميس، ،يكشف حقيقة الطلب الذي قدمتة اللأمم المتحدة، بفرض اللإشراف على ميناء الحديدة،
حيث صرح احمد عسيري اليوم أن التحالف العربي لم يطلب حماية وإنما إشراف للأمم المتحدة على البرامج الإغاثية التي تمولها دول التحالف”.

وقال في تصريحات صحافية ‘انه لا يوجد في ميناء الحديدة من يمثل الجهات الإغاثية ولا الأمم المتحدة فكيف نتباكى على الوضع الإنساني في اليمن دون أن نشرف على البرامج الإغاثية”.

وتابع: “هناك 1.7 مليار دولار صرفت من التحالف لبرامج الإغاثة التي تنفذها الأمم المتحدة في اليمن، إن كانت الأمم المتحدة شفافة فعليها أن تظهر للشعب”.

وألمح إلى إمكانية التحالف بتحرير ميناء الحديدة بالقول: لا يمكن أن يبقى الميناء تحت السيطرة الحوثية وفي حالة الفوضى التي يشهدها اليوم”.

وقال عسيري إن ميناء الحديدة تحول لقاعدة عسكرية ومنطلق لهجمات ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر”.

وتساءل بالقول كيف تتأكد من وصول المساعدات للشعب اليمني، متهما الأمم المتحدة بالعجز .”نحن لا نتحدث عن حماية للميناء، الأمم المتحدة لا تستطيع أن تحمي نفسها حتى…”.

واختتم تصريحاته بالقول: لا يمكن أن نكتفي بالتفتيش الذي يتم في جيبوتي لأن هناك مسافات طويلة يمكن أن يجري بعدها تسريب حمولات ممنوعة للسفن”.

عن صلاح

شوقي صلاح رئيس تحرير موقع هوى الشرق إيميل: zshwqy590@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*